القيادة القوميةقيادات الأقطار

قيادة البعث في الجزائر تحيي الذكرى ال ٧٧ للتأسيس. د. شوتري: البعث حركة متجددة.

كلمة الامين العام للحزب الرفيق احمد شوتري في ذكرى الميلاد
في ذكراه السابعة و السبعون يبقى البعث :
حركة متجددة و امل مفتوح على المستقبل
الحركات التاريخية في حياة الامم و الشعوب، حركات متجددة على الدوام، وامل ممتد عبر السنين، حتى تتحقق جميع اهدافها المشروعة، التي صيغت في برامج طويلة الامد.
وتختلف الحركات التاريخية عن الثورات مهما كانت عظمتها، لان الثورات محكومة بزمن و اهداف محددة، وتأخذ في بعض الاحيان صورة رد الفعل، لذلك وصف مؤسس البعث المرحوم احمد ميشيل عفلق البعث بالحركة، لأنها تعمل لمئات السنين، وتتفاعل مع الزمن و ارهاصاته، وتنتقل عبر الاجيال.
فالوحدة كهدف اسمى للبعث، رغم انها ليست ابتداع او اجتهاد، انما هي استرجاع لحق الامة الذي ضاع بفعل الزمن و الصراع مابين الامم، و فواعل ميزان القوى و التقدم،فالامة العربية كغيرها من الامم مرت بعصر الولادة، و النمو و التقدم. والقوة، واخذت من الزمن امدا طويلا، امتد لقرون، وضعفت وتراجعت لصالح امم اخرى، واليوم هي تصارع الزمن و الامم المهيمنة بهدف استعادة حقها في الوحدة و الحرية و التقدم، كحق تاريخي لها، وترفض ان تكون امة ثانوية، لأنها امة الرسالات و العدل و المساواة مابين الامم و الشعوب، امة اختارها الله سبحانه الله كأمة قائدة للتوحيد و القيم الانسانية و شاهدة على الناس الى يوم يبعثون.
ايها الرفاق الاعزاء:
جاءت حركة البعث لاستنهاض الامة و ضبط مقدراتها، والارتقاء بها الى مصافي الامم الاخرى لاستئناف رسالتها التاريخية، وصاغ البعث مشروع الامة في النهضة بشعاراته المعروفة : الوحدة و الحرية و الاشتراكية، والرسالة الخالدة، وتتقدم الوحدة شعاراته الاخرى، لانه بدونها لا يمكن لامة ان تنهض و تستأنف دورها و الحرية كشعار لإطلاق العنان لعبقريتها للإبداع، والتعبير عن رسالتها الانسانية، و الاشتراكية كعامل نهضة مادي لتحرير الانسان العربي من التبعية، والشعارات الثلاثة بمجموعها تشكل عمل متكامل لصياغة مشروع النهضة.
في ذكراه السابع و السبعون لاتجد الامة العربية مخرجا لحالتها الراهنة للتحرر و التقدم الا في مشروع البعث،امام التحديات الكبرى التي يعيشها العالم اليوم. والتي يشكل العامل الاقتصادي و التقدم العالمي الهائل عنوانها الرئيسي، فالامة العربية لاتستطيع ان تجاري العالم وسط هذه الصراعات الا بعد وحدتها.
فكانت تجربة البعث في العراق المحتل نواة صلبة عبرت عن اهداف البعث بكل امانة حيث اعطت للامة العربية نموذجها المتكامل و المطلوب في النهضة، لذلك تكالب عليها الاعداء من كل حدب و صوب، داخليا قبل الخارج، ورغم تعطيلها فإنها ماتزال تقاوم داخل العراق و تقدم التضحيات.
فالبعث سيظل دوما حركة متجددة و امل مفتوح على المستقبل و لا يمكن وقفه بإرهاصات عارضة مهما كانت شدتها و تداعياتها السلبية.
فالبعثيون اليوم كقوة نضالية عربية موحدة موجودون على طول الوطن العربي و خارجه يناضلون و مسلحون بتجاربهم، وكلهم امل في اعلاء صرح حزبهم، و التطلع الى المستقبل بثقة، فالبعث في الجزائر مثلا لم يكن في السنوات السابقة يستطيع ان يقيم حفلا كهذا، او يفكر في المشاركة في الانتخابات، و اليوم كما ترون نحتفل و نفكر في المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة و كلنا امل في تحقيق مكاسب جديدة لحركتنا النضالية.
ايها الرفاق الاعزاء :
البعث حركة ثورية لا تقبل السكون ولا بأنصاف الحلول في قضايا الامة المصيرية، وعليه يرى في معركة طوفان الاقصى في فلسطين المحتلة خير معبر عن تطلعات الامة في التحرير الكامل لفلسطين المحتلة من النهر الى البحر، في وقت بدأ الكيان الصهيوني الغاصب بعد العدة لوأد ثورة الشعب الفلسطيني و طي قضيته الوطنية، فالطوفان اعاد احياء القضية الفلسطينية كقضية جوهرية في حياة الامة كوصف البعث لها، وتعظيم التضحيات الكبيرة التي قدمها شعبنا في فلسطين بفصائله المختلفة عبر اكثر من سبعة عقود، وعليه يحتفل البعث اليوم في ذكراه السابعة و السبعون على وقع ثورة فلسطين، التي وضعت حدا للتآمر الدولي و الرسمي العربي و يفتح الباب امام ثورة الامة بأجمعها من اجل تحرير فلسطين ووحدتها.
تحية اكبار و اجلال لشعبنا في فلسطين الثائر انطلاقا من غزة الصامدة
تحية لكل مناضلي البعث و احرار الامة
تحية للجزائر بروح شعبها الثائر في مساندة الشعب الفلسطيني
الرحمة على روح القائد المؤسس احمد ميشال عفلق
الرحمة على روح قائد البعث الشهيد صدام حسين ورفاقه
الرحمة على شهداء الجزائر و الامة
والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى