أخبار وتقاريرقيادة قطر لبنان

“طليعة لبنان” يلتقي حركة الانتفاضة الفلسطينية

طليعة لبنان” يلتقي حركة الانتفاضة الفلسطينية.

استقبل رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي الرفيق حسن بيان بحضور الرفيق محمود ابراهيم عضو القيادة القطرية للحزب ومسؤول مكتب العلاقات الوطنية ،الرفيق ابوجمال وهبة عضو القيادة المركزية للحركة على رأس وفد من الحركة ضم الرفاق ابوشادي الشهابي وحسن طوزه ونسيم مراد .
وكان اللقاء الذي انعقد ظهر يوم الاول من ايار ، فرصة تم فيها استعراض الوضع على الساحة الفلسطينية في ظل استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة وما يرتكبه العدو من جرائم ابادة جماعية ابناء شعبنا في غزة ، وشنه لحملة الاعتقالات والاغتيالات في الضفة الغربية والقدس.
وكانت وجهات النظر متطابقة لجهة الارتقاء بالعلاقات الوطنية الفلسطينية الى مستوى الوحدة الكفاحية من اجل تحصين الموقف السياسي الوطني من الاحتواء ، وتدعيم الصمود الشعبي ،وتطوير وسائل المواجهة مع الاحتلال بكل السبل والامكانات المتاحة.
كما توقف الطرفان عند الاهمية الكامنة في التحركات الطالبية التي تشهدها كبرى الجامعات الاميركية والاوروبية ، ورأيا فيها دليلاً على مستوى التحول النوعي في الرأي العام العالمي لمصلحة القضية الفلسطينية وحق شعب فلسطين بالحرية وتقرير المصير.
واعتبر الطرفان انه في ظل تخاذل وتواطؤ وتآمر النظام الرسمي العربي ، لابد من اعادة الاعتبار لدور الجماهير العربية في احتضانها لثورة فلسطين ، وبما يفرض على قوى حركة التحرر العربية في كل ساحات الوطن العربي لان تتحمل مسؤولياتها انطلاقاً من ادراكها بان الصراع العربي – الصهيوني محكوم بالتناقض الوجودي ، وان النضال من اجل التحرير انما يتكامل مع النضال من اجل التغيير .
وقد اتفق الطرفان على تواصل اللقاءات وتبادل وجهات النظر من اجل تفعيل الحراك الجماهيري دعماً لفلسطين وقضايا التغيير الوطني الديموقراطي . هذا وقد حضر اللقاء الرفيق صلاح مسؤول ساحة بيروت في جبهة التحرير العربية والرفيقين احمد ناصر وحيدر ابراهيم عضوا مكتب العلاقات الوطنية.
هذا وقد شارك الحزب ممثلاً بالرفيق مسؤول مكتب العلاقات الوطني وعضوي المكتب في الوقفة امام نصب شهداء فلسطين بمناسبة الاول من ايار ،كما شارك في المسيرة التي دعا اليها الحزب الشيوعي اللبناني لمناسبة عيد العمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى