Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اعتصام للجان الشعبية أمام مكتب الأونروا في بيروت وطرابلس


12-10-2021

تحت شعار "حقوق الشعب الفلسطيني ليست للبيع والتجارة ورداً على اتفاق الاطار بين الولايات المتحدة الأمريكية والاونروا، نظمت اللجان الشعبية في بيروت اعتصاماً جماهيرياً أمام مكتب الأونروا في الكولا، صباح الاثنين ١١-١٠-٢٠٢١. وفي طرابلس.

حضر الاعتصام ممثلو الفصائل الفلسطينية، والاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، وممثلو اللجان الشعبية في بيروت، وحشد من الأهالي.

وكان في الاعتصام كلمة لأمين سر اللجنة الشعبية في بيروت ابو عماد شاتيلا اعتبر فيها ان الهبّة الشعبية أتت لأن الشعب الفلسطيني بدأ يستشعر مخاطر كبيرة تحيط بالقضية الفلسطينية، خاصة بعد توقيع إتفاق الإطار بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين والولايات المتحدة. ورأى شاتيلا أن الولايات المتحدة وإسرائيل تستغلان أزمة تمويل الأونروا لدفعها إلى التوقيع على شروط تعادي المصالح الوطنية الفلسطينية، شاجباً لهذا الاطار المسيس لصالح اسرائيل.

ورأى شاتيلا ان الضغوط التي تُمارس على الفلسطينيين لن تنجح في ابدال لقمة الخبر، بالتخلي عن حق العودة والقضية الفلسطينية، معرباً عن رفض الشعب الفلسطيني لكافة اشكال التمويل المشروط، ومشدداً على أن الاتفاقات المشروطة تشكل انتهاكاً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وطالب شاتيلا الإستمرار بدعم الأونروا وتمويلها، لتستمر بتقديم خدماتها للشعب الفلسطيني، مشدداً على أن الاتفاقات مع الأونروا لا يمكن أن تكون نقيضة للقرار الدولي الذي أنشئت لأجله الأونروا.

وتوجه شاتيلا في كلمته الى أدارة الاونروا برفض هذا الاتفاق لأن الحقوق الفلسطينية هي حق مقدس لجميع الفلسطينيين ولا يمكن لأحد التنازل عنه، مذكراً الأونروا أنه خلال أزمتها كان لمنظمة التحرير الفلسطينية دوراً داعماً للأنروا لتأمين الأموال لها من خلال اللقاءات مع الدول الصديقة للشعب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء شكرت مديرة منطقة لبنان الوسطى السيدة نهى حمود للزيارة التي قامت بها اللجان الشعبية الى مكتب الاونروا، معتبرةً أن مكتب الأونروا هو مكتب للشعب الفلسطيني، ومشددة أن وجع الشعب الفلسطيني هو وجع الأنروا. وأكدت حمود أن المذكرة التي تلقاها المكتب من اللجان الشعبية ستصل الى الجهات العليا في الأونروا، ومعربة عن أملها أن تلقى تجاوباً من المعنيين.هذا وقد شارك الرفيق محمود ابراهيم عضو القيادة القطرية مسؤول مكتب العلاقات الوطنية في حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي على رأس وفد من مكتب العلاقات القطري ولجان العمل الوطني في الاعتصام المركزي في الوقفة المركزية في بيروت كما شارك الرفاق في طرابلس على رأسهم الرفيق رضوان ياسين عضو القيادة القطرية وامين سر فرع الشهيد تحسين الاطرش في الوقفة الاحتجاجية امام مقر الانروا في طرابلس.

New Page 1