Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


رحيل الفارس المناضل عبد الصمد الغريري


16-11-2020
القيادة القومية تنعي الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري.
تنعي القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي ،الى جماهير الامة العربية وشعب العراق ومناضلي الحزب على مساحة الوطن العربي الكبير وفي المغتربات الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري(ابو زيد) ،عضو القيادة القومية للحزب وعضو قيادة قطر العراق ،الذي وافته المنية يوم الاحد الواقع في 2020/11/15،متوجاً مسيرة نضالية حافلة بالعطاء والتضحية ، وبوفاته يفقد الحزب مناضلاً قيادياً فذاً ومقداماً، شارك في كل معارك الحزب النضالية واستجمعت في شخصيته كل المنظومة القيمية للمناضل البعثي الاصيل ،القابض على جمر الموقف المبدأي والمنفتح على الاخر الوطني ،من اجل عراق عربي موحدٍ ومتحرر من اشكال الاحتلال والارتهان والتبعية والفساد السياسي والاداري والاقتصادي.
ان الرفيق عبد الصمد الغريري (ابوزيد) ، فارق حزبه وعراقه وامته العربية وهم باشد الحاجة لمناضلين من طينته في ظروف قاسية كالتي تعيشها امتنا العربية وخاصة في عراق العروبة ، عراق القادسية الثانية ،وعراق الشهداء والمناضلين والقياديين الافذاذ الذين احتضنتهم ثراه الطاهرة من القائد المؤسس الاستاذ ميشيل عفلق ،الى شهيد الحج الاكبر القائد صدام حسين ،والامين العام للحزب ،وقائد الجهاد والتحرير الرفيق عزة ابراهيم وكل قياديي الحزب ومناضليه ،وكل من قضى مدافعاً عن عروبة العراق ووحدته وحريته.
واذ ينضم الرفيق العزيز عبد الصمد الغريري الى قافلة الرفاق الذين افتقدهم الحزب وقد اغنوا تجربة النضالية ، فإنه سيبقى حياً في وجدان رفاقه والذاكرة الجمعية لجماهير العراق وهو الذي بقي ملتصقاً بقضاياها ،التصاقاً حميمياً حتى اللحظات الاخيرة من حياته.
ان القيادة القومية للحزب وهي تتقدم من اسرة الرفيق المناضل القائد (ابو زيد )،باحر التعازي الاخوية وتشاطرها الحزن والاسى في هذا المصاب الاليم والخطب الجلل ، تعاهده كما كل الذين ساروا درب الجلجلة وقضوا شهداء ولاقوا وجه ربهم ، بان الحزب الذي يشعر بالخسارة الجسيمة لفقده علماً من اعلامه النضالية ،سيبقى على العهد النضالي الذي التزم به فقيدنا الكبير ،كما على عهد مواصلة المسيرة النضالية لتحرير العراق وفلسطين وكل ارض عربية محتلة لانهاء كل اشكال الاستلاب القومي والاجتماعي الذي تعاني منه الامة، وصولاً الى تحقيق اهدافها في الوحدة والحرية والاشتراكية.
ان القيادة القومية للحزب والتي لم تزل تتلقى التعازي والمواساة بوفاة الامين العام الرفيق القائد عزة ابراهيم ،تطلب الى كافة منظمات الحزب في الوطن العربي والمغتربات اقامة مجالس عزاء عن روح الفقيد الكبير ،فقيد الحزب والعراق والعروبة الرفيق العزيز عبد الصمد الغريري وحيث تسمح الظروف بذلك بسبب تفشي جائحة الكورونا .
له الرحمة واسكنه الله فسيح جنانه بجانب الشهداءوالصديقين والابرار والهم عائلته الكريمة ورفاقه وكل اصدقائه ومحبيه الصبر والسلوان.

القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي.
في 2020/11/15.

بسم الله الرحمن الرحيم
( وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة ..قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون )
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الأسى والحزن أنعي إلى جماهير شعبنا وتنظيمات الحزب على امتداد الوطن العربي وخارجه والى قيادة وأطر الحزب في العراق الرفيق المناضل عبدالصمد الغريري ( أبوزيد ) عضو القيادة القومية للحزب , عضو قيادة قطر العراق , الذي لبى نداء ربه يوم الأحد 15/11/2020
كان الرفيق المناضل ابو زيد فارساً شجاعاً شارك في معارك المصير القومي وخاض غمار المحن والمنون ولم تقعده اصاباته البالغة عن مواصلة النضال ولم يحد عن الطريق , ونذر نفسه للوطن وللحزب ، فكان الرفيق الوفي المخلص والقوي الأمين الصادق لأمته وحزبه وقيادته , كما أدى الواجب وأوفى بنذره للقائدين الشهيد صدام حسين وعزت ابراهيم الدوري عليهما رحمة الله ورضوانه .
أسأل الله أن يتقبل جهاده ونضاله في سبيل البعث وأن يغفر له وأن يتغمده بواسع رحمته وأن يحشره مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقآ وأن يسكنه فسيح جناته. ولأسرته ورفاقه وأصدقائه الصبر والسلوان.
وإنا لله وإنا إليه راجعون
علي الريح السنهوري
الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي
15/11/2020

قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
رحيل الفارس المناضل عبدالصمد الغريري
تنعى قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي ببالغ الاسى والحزن رحيل الرفيق المناضل عبدالصمد الغريري عضو القيادتين القومية والقطرية الذي انتقل الى رحمه الله اليوم، وبرحيله خسر الحزب واحد من اعلامه ومناضليه الصلبين الذين ادوا دورهم بشجاعة واقدام طوال فترة الغزو الامريكي، وكان الرفيق ( ابو زيد ) فارسا لايهاب التحديات ويخوض غمار المخاطر في اداء مهامه الحزبية والنضالية، وقيادة قطر العراق اذ تنعى الفقيد الكبير تتضرع الى الله ان يتقبله شهيدا وان يسكنه جناته وان يغفر له ويمنح الصبر لمحبيه من اهل ورفاق واصدقاء.
انا لله وانا اليه راجعون
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
15 - 11 - 2020


بسم الله الرحمن الرحيم
( مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا )
ترجل الفارس الرفيق عبد الصمد الغريري مجاهداً مناضلاً شجاعاً
عندما يترجل الفرسان من مناضلي حزب البعث العربي الاشتراكي في ساحات الجهاد والنضال صامدين صابرين مؤمنين فان ذلك فخرا للأمة والحزب ورفاقهم وعوائلهم واحفادهم ، وهكذا هو اليوم الذي ترجل به فارسا من فرسان الأمة والحزب الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري الذي عرفته ساحات النضال والجهاد منذ الساعات الأولى لغزو العراق ، وهو ينفذ بشجاعة نادرة ما كلفه الشهيد صدام حسين من مهمات نضالية ، وليواصل جهاده وتشهد له ساحات الجهاد مثلما شهدت له جبهات القتال في القادسية الثانية والتي يحتفظ جسده الطاهر بأوسمة العز من الاصابات التي تعرض لها في صولاته ضمن افواج الوية القوات الخاصة وهو ضابط بالجيش العراقي.ولدوره الشجاع اختاره الشهيد صدام حسين عضوا بقيادة قطر العراق ، وواصل نضاله بتضحية واخلاص عند تولي الشهيد الامين العام الرفيق عزة ابراهيم رحمه الله قيادة الحزب بعد أسر الشهيد صدام حسين.وهو بهذا رافق الشهيدان بمسيرة النضال والجهاد.وما اثمن ما حصل عليه من مجد وعز من هذه الرفقة.
عرفت الرفيق المناضل أبا زيد شجاعا في الظروف الصعبة ، مخلصا للحزب والقيادة ، حريصا على تقديم كل ما يخدم الحزب والمسيرة النصالية ، جند نفسه وامكانياته للتواصل مع القوى الوطنية في العراق والوطن العربي، والمقاومة الفلسطينية وحركات التحرر ، ولدوره المتميز ومواصلة نضاله اختارته القيادة القومية لعضوينها.
في يوم رحيل فقيد الحزب وفقيدنا ، لا نقول الا ما يرضي الله سبحانه وتعالى، وبهذا المصاب نعزي الرفاق بالقيادتين القومية والقطرية ، وجميع الرفاق في العراق والوطن العربي وخارج الوطن ، وعائلة ومحبي فقيدنا الرفيق عبد الصمد الغريري ، وندعو الله سبحانه وتعالى ان يرحمه ويسكنه فسيح جناته مع الشهداء برحمته الواسعة ، ويجعل جهاده في الدفاع عن العراق والامة في ميزان حسناته.
نم قرير العين أيا زيد في ضيافة الرحمن الرحيم ، وعهدا من رفاقك بمواصلة مسيرة النضال والجهاد حتى يتحقق ما كنت ترجو ان تشارك الاحتفال بذلك اليوم ، يوم تحرير العراق من الاحتلالين الامريكي والايراني.
انا لله وانا اليه راجعون.
الرفيق نائب امين سر قيادة قطر العراق
15 - 11 - 2020

القيادة القطرية لطليعة لبنان العربي الاشتراكي تنعي الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري ،عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي.
تنعي القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي الى جماهير امتنا العربية ومناضلي الحزب في لبنان الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري (ابوزيد)، عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي ،عضو قيادة قطر العراق ،والذي وافته المنية صبيحة يوم الاحد2020/11/15 ،وبوفاته يفقد الحزب واحداً من خيرة مناضليه القياديين الذين واكبوا مسيرة الحزب النضالية منذ تفتح وعيه السياسي على القضايا الوطنية للعراق والقضايا القومية للامة العربية.
لقد قضى الرفيق العزيز ابو زيد ردح حياته متصدراً الصفوف النضالية وبقي حتى الرمق الاخير من حياته ملتصقاً بقضايا الجماهير في نضالها الوطني والقومي التصاقاً حميمياً،وقابضاً على جمر المواقف المبدأية ومنفتحاً على الاخر الوطني انتصاراً لقضية العراق الوطنية بابعادها القومية ومضامينها الاحتماعية.
سيبقى الرفيق عبد الصمد الغريري دائم الحضور في ذاكرة رفاقه ومحبيه وهم الذين عايشوه عن كثب يوم حمل على منكبيه ومنذ وقع العراق تحت الاحتلال قضية تحريره واعادة توحيدة وحماية عروبته الى الاوساط والمنتديات العر بية والدولية .
ان القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي ، اذ تتقدم من اسرة الرفيق ابوزيد ومن الرفاق في القيادة القومية للحزب وقيادة قطر العر اق وكل مناضلي الحزب باحر التعازي الرفاقية والاخوية ،تعاهد روحه الطاهرة ان يستمر رفاقه على العهد النضالي حتى تحقيق اهداف الامة العربية في الوحدة والحرية والاشتراكية .
الرحمة له والهم ذويه ورفاقه ومحبيه الصبر والسلوان.
القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي.
بيروت في 2020/11/15.

بسم الله الرحمن الرحيم
" من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا" صدق الله العظيم
بمزيد من الأسى والحزن تنعى قيادة قطر فلسطين لحزب البعث العربي الاشتراكي ممثلة بأمين السر وأعضاء القيادة والاعضاء والأنصار الى شعبنا الفلسطيني استشهاد القائد المناضل عضو القيادة القومية وعضو قيادة قطر العراق الرفيق عبد الصمد الغريري " ابو زيد" الذي فارق الحياة في قمة عطائه وبعد مسيرة حافلة بالعطاء والتضحيات فقد خاض كافة معارك الأمة وأصيب عدة إصابات في أنحاء مختلفة من جسده, لكنه كان يقاوم ويناضل من أجل حزب الأمة حزب البعث العربي الاشتراكي, كان مناضلا فذا ومجاهدا معطاءا مضحيا واجه الصعاب وتغلب على الشدائد من أجل عراق حر مستقل. لم يتأخر ابو زيد لينضم إلى القادة الشهداء عزة ابراهيم وصدام حسين ورفاقهم الابرار رحمهم الله
ونحن في هذه المناسبة الأليمة نتوجه إلى عائلة الشهيد ورفاقه بأحر التعازي سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته إلى جانب الانبياء والشهداء والصديقين ويلهم أهله وذويه ورفاقه الصبر والسلوان
رحم الله شهيدنا والى جنات الخلد يا ابو زيد
انا لله وانا اليه راجعون
ركاد سالم " ابو محمود"
أمين سر قطر فلسطين لحزب البعث العربي الاشتراكي


بسم الله الرحمن الرحيم
(من المؤمنين رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه ،فمنهم من قضي نحبة ومنهم من ينتظر،وما بدلوا تبديلا) صدق الله العظيم
الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري في ذمة الله
بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره ،وبحزن بالغ ،تلقت قيادة قطر السودان لحزب البعث العربي الاشتراكي ،نبأ انتقال القيادي البارز في الحزب والمناضل المغوار الرفيق عبد الصمد الغريري(ابو زيد) ،عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي وعضو قيادة قطر العراق الي جوار ربه ،بعد اصابته بفايروس كورونا .
لقد امضي الرفيق المناضل ابوزيد،حياة حافله بالنضال ،في كافه معارك المصير الخالدة التي خاضها العراق ،دفاعا عن امته والانسانية ،ودفاعا عن مشروع النهوض الوطني والقومي المستقل ،ودفاعا عن قيم التقدم والحضارة ،في وجهة قوي التخلف والتبعية والهيمنة، منذ القادسية ،الي الحواسم ، ومواجهة الغزاة والمحتليين ،باعادة هندسة صفوف الجيش وفصائل المقاومة ،وعبر المحافل والمنتديات الدولية والعربية والاسلامية.
حياة الفقيد العزيز ،كانت خلاصة لمبادئ الحزب (في سبيل البعث) حيث جسد (البطولة) في اروع صورها ومعانيها ،وظل مشروعا دائما للاستشهاد ،ومستعدا ، في الصفوف الامامية ،ليقدم حياته كضمانة لتجدد البعث و قيم الرسالة الخالدة ،وان يظل البعث معبرا عن الاصالة ورهان المستقل.
بعد ان تعرض جسمه الفارع الي اصابات متعدده ،ما زادته الا ايمانا وصلابة وثقة ،.في عراق موحد محرر ديمقراطي تعددي ، حتي استجاب لنداء ربه اليوم الاحد15/11/20 .
لقد امتحنت ضراوة صولاته وجولاته ، مخزون القيم النضالية الهائلة التي تسلحت بها شخصيته القيادية والنضاليه والتي زادتها ألقا وتوهجا روحه المترعة بالصدق والعفوية ،وحضور البديهة ،والمرح ،في أحلك الظروف. والأفق الواسع.
رغم المشاغل الجسام علي صعيد العراق .
كان المناضل الرفيق العزيز ،متابعا دقيقا لتطورات الاوضاع علي الساحة العربية ،وانطلاقة الانتفاضات الشعبية ،وتجددها في اكثر من قطر عربي ،حيث زار السودان ،مع كوكبة من قادة الاحزاب العربية ، التي نقلت اعتزازها بانتفاضة ديسمبر الجسورة ونضالات شعب السودان السلمية .
برحيل المناضل المغوار ،يكون البعث والعراق ،قد فقد واحدا من ابرز قياداته المناضلة ،ويبقي العزاء ،في سيرته العطرة المتجددة ،وفي قدرة البعث وشعب العراق العظيم في ان تتسنم الراية القيادات الصاعدة والمتجددة ،التي اكدت عليها المسيرة النضالية لحزب البعث العربي الاشتراكي منذ ميلاده الضرورة
قيادة قطر السودان ،تنقل اصدق التعازي لرفاق (ابو زيد) في القيادة القومية ،وقيادة قطر العراق ،ولاسرته العزيز ة، ولرفاقه ،اينما وجدوا ،ولاصدقائه ،ولشعب العراق وجماهير انتفاضته الظافرة.
وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة ،قالوا انا لله وانا إليه راجعون
حزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قطر السودان
15 / 10 / 2020


((مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ))
نعي مناضل ننعى إلى الشعب العراقي والأمة العربية الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري
بقلوب مؤمنة وراضيه بقضاء الله وقدره تنعى القياده العليا لحزب البعث العربي الاشتراكي الاردني وكافة كوادره الرفيق المناضل عضو القيادتين القطرية القومية مدير مكتب أمانة السر في القياده القوميه الرفيق المرحوم عبد الصمد الغريري الذي انتقل الى رحمة الله تعالى ..
كان الرفيق المناضل رجلا مناضلا عريقا وركنا من اركان حزب البعث العربي الاشتراكي الذي ترك بصمة كبيرة في النضال والعطاء من الرفاق المناضلين الأشداء بصفته ضابطا في الحرس الجمهوري زمن الحكم الوطني في العراق وشارك في صد العدوان الفارسي وأصيب أكثر من مرة ثم قاوم الإحتلال الأميركي منذ عام 2003 ورغم صعوبة الظروف أستمر في نضاله حيث تم انتخابه عضوا في القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ثم عضوا في القيادة القومية للحزب و بقي يتابع نضاله إلى جانب الأمين العام للحزب الرفيق الراحل عزة إبراهيم رحمهم الله واحسن مثواهم
ونتقدم بأحر التعازي والمواساة لرفاقنا بقطر العراق ورفاق البعث على امتداد الوطن العربي الكبير ولذوي الفقيد سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته .
انا لله وانا اليه راجعون
القيادة العليا عمان لحزب البعث العربي الاشتراكي الاردني
15-11-2020


بسم الله الرحمن الرحيم
تنعي القيادة القطرية المؤقتة لحزب البعث العربي الاشتراكي للقطر السوري الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري الذي غادرنا إلى دار الحق بسبب وباء الكورونا الملعونة في صبيحة اليوم الخامس عشر من تشرين الأول .
والرفيق المرحوم عبد الصمد عضو القيادتين القومية والقطرية كان على الدوام ماسكا على الزناد وبطلا من ابطال البعث والمقاومة العراقية ومناضلا باسلا تشهد له سوح الشرف بالشجاعة والصبر والصمود لما هو فخر وعز للبعث والامة وللعراق الشقيق ولاهله وذويه ومحبيه جميعا .
لقد ترجل الفارس عبد الصمد الغريري مبكرا وكان رحمه الله ثر العطاء في معارك القادسية وام المعارك ومقاتلا باسلا ضد الاحتلال الأميركي اللعين وقائدا في المقاومة العراقية لم يهن ولم يلين وكان رمزا للمطاولة والصمود والمثابرة والكفاح والشرف .
فسلام عليك أيها الفارس وانت ترحل باكرا وسلام عليك في عليائه والى جنات الخلد أيها القائد .
رحمك آلله واسكنك فسيح جناته وحشرك مع الصالحين والشهداء والصديقين .
وأنا لله وإنا اليه راجعون
القيادة القطرية المؤقتة
للقطر السوري
15 / 10 / 2020

بِسْم الله الرحمن الرحيم
ومن المؤمنين رجالٌ صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ....
بعظيم الأسى وبأسف بالغ وبقلوب مؤمنة صابرة محتسبة الى الله ينعى مكتب العلاقات الخارجية القومي لجماهير أمتنا ولشعبنا العراقي المجاهد فارساً من فرسان البعث ورجاله الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري عضو القيادتين القومية والقطرية لحزب البعث العربي الأشتراكي والذي وافته المنية صباح هذا اليوم الأحد الموافق 15/تشرين الثاني /2020 لينضم الى قافلة شهداء البعث العظيم ونجومه التي تتلألأ في سماء العراق وأرض العرب على أمتداد الوطن العربي الكبير وبمسيرة جهادية حافلة بالتضحية والعطاء ، فقد عرفناه مناضلاً صلباً مدافعاً عن العراق العظيم وحقوق شعبه الكريم ، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته وأسكنه الفردوس الأعلى مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً .
طوبى لكم شهداء البعث العظيم وفرسانه وأنتم تلاقون بعضكم في جنان الخلود والرحمة للرفيق المناضل أبو زيد والرحمة لشهداء الحزب والأمة العربية المجيدة.
مكتب العلاقات الخارجية القومي
15/ تشرين ثاني /2020


مكتب تنظيم خارج الوطن ينعي الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري.
ينعي مكتب تنظيم خارج الوطن في القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي ،الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري(ابوزيد)،عضو القيادة القومية للحزب ،عضو قيادة قطر العراق ااذي وافته المنية يوم الاحد 2020/11/15،بعد معاناة مع المرض. وبوفاته ،يفقد الحزب رمزاً بعثياً وقائداً وطنياً اختبرته ساحات النضال ،وبقي حتى الرمق الاخير من حياته في المواقع النضالية المتقدمة انتصاراً لقضية العراق الوطنية التي خاض غمارها في حالات النضال الايجابي وفي مقاومة الاحتلال الاميركي والتغول الايراني ،ولم يوفر جهداً من اجل توحيد صفوف القوى الوطنية حول البرنامج السياسي الذي طرحه الحزب كمشروع انقاذ للعراق من رجس الاحتلالين الاميركي والايراني وتخليصه من منظومة الفساد السياسي والاقتصادي التي افرزها الاحتلال.
ان مكتب تنظيم خارج الوطن اذ يشعر بفداحة الخسارة المترتبة على غياب قائد ميداني وهامة نضالية عن ساحات المنازلة ، لهو ثقة بان الارث النضالي الذي خلفه فقيد الحزب والوطن والامة ،سيسهم في ابراز مناضلين افذاذ يأخذون على عاتقهم اكمال المسيرة التي قضي فقيدنا العزيز ردح حياته يناضل لدفع خطواتها الى الامام.
ان مكتب تنظيم خارج الوطن في القيادة القومية للحزب ،وفي هذا المصاب الاليم والخطب الجلل يتقدم من عائلة الرفيق (ابو زيد) بالتعازي الاخوية الحارة ،كما يتقدم من الرفاق في القيادة القومية للحزب وقيادة قطر العراق وكل الرفاق المناضلين بالتعازي الرفاقية ،ويجدد العهد بان يبقى الرفاق في منظمات الحزب خارج الوطن على العهد النضالي ،وهو عهد الوفاء لكل الرفاق الذين ساروا درب الجلجلة وقضوا شهداء وملاقين وجه ربهم مؤدين واجباتهم النضالية.
الرحمة لفقيد البعث الكبير والهم ذويه ورفاقه ومحبيه الصبر والسلوان.
مكتب تنظيم خارج الوطن .
في2020/11/15


تنعى الجالية العراقية في النمسا الاخ الصادق الامين المناضل عبد الصمد الغريري.
ترجل عن صهوة النضال الصادق الامين الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري(ابو زيد) ،عضو القيادة القومية للحزب وعضو قيادة قطر العراق ،الذي وافته المنية يوم الاحد الواقع في 2020/11/15،متوجاً مسيرة نضالية حافلة بالعطاء والتضحية امتدت منذ ان كان ضابطا في الجيش العراقي الباسل ايام القادسية الثانية حيث تركت تلك المرحلة اصابات بليغة على جسده الطاهر ، لم ولن تثنيه عن مواصلة مسيرته النضالية حيث تمت له فرصة مرافقة شهيد الحج الاكبر بعد الاحتلال وكان مثالا للامانة والوفاء والصدق ، وامتدت هذه المسيرة التي جعلته قريبا من الشهيد عزة الدوري من خلال موقعه كمدير ا عاما لامانة سر القطر والقيادة القومية ، بوفاته نفقد اخا ورفيقا مناضلاً قيادياً فذاً ومقداماً، شارك في كل معارك الحزب النضالية .
لقد فارقنا ابو زيد وفارق عراقه وامته العربية والكل بأشد الحاجة اليه ، حسبنا ان الرفيق العزيز عبد الصمد الغريري انضم الى قافلة شهداء الحزب والعراق والامة العربية المجيدة الذين افتقدهم الحزب ، سيبقى ابو زيد في عقولنا وقلوبنا حياً لايموت .
الرحمة وجنات النعيم للخالد ابو زيد مع الشهداءوالصديقين والهم عائلته الكريمة وكل اصدقائه الصبر والسلوان.
الجالية العراقية
في النمسا
ضياء الشمري

بسم الله الرحمن الرحيم
تعزية ومواساة 
(يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم
الاخوة الأعزاء في القيادتين القطرية والقومية لحزب البعث العربي الاشتراكي المحترمون
تتقدّم قيادة المجلس الوطني لقوي الثورة الاحوازية بالتعزية والمواساة اليكم والي شعبنا العراقي الشقيق بوفاة المناضل عبدالصمد الغريري رحمه الله.
كما يتقدم المجلس بالتعازي الحارة الي عائلة الفقيد المناضل وأهله وذويه، ونسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهمكم جميل الصبر والسلوان
محمود احمد الاحوازي
رئيس المجلس الوطني لقوي الثورة الاحوازية

بسم الله الرحمن الرحيم
الرفيق القائد ابو محمود ركاد الامين حفظه الله ورعاه
الأمين العام لجبهة التحرير العربية
عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي
من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا
صدق الله العظيم
لا تزال قوافل شهداء البعث تمضي نحو المجد والخلود
مناضل بعثي جديد يترجل عن صهوة جواده ليلتحق بمسيرة الشهداء الذين سبقوه ليلتحق برفيقيه الشهداء صدام حسين وعزت الدوري واليوم ينضم فارس جديد هو الرفيق الشهيد عبد الصمد الغريري عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي وعضو قيادة قطر العراق.
نتوجه إليكم بأحر وأصدق التعازي سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وسنبقى اوفياء للشهداء والمبادئ والرسالة الخالدة حتى تحقيق كامل الأهداف.
بأسمي ومعي رفاقي في قيادة الساحة اللبنانية نتقدم إليكم مرة أخرى بأصدق مشاعر العزاء ونعاهدكم بمواصلة النضال والمقاومة حتى النصر والحرية وتحقيق حلم الشهيد وكل الشهداء.
الرحمة والمغفرة والخلود للشهيد عبد الصمد الغريري ورفاقه
عاش نضال حزبنا العظيم حزب الشهداء والرسالة الخالدة
الرحمه و الغفران للرئيس الشهيد صدام حسين والرفيق الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي عزت إبراهيم الدوري
جبهة التحرير العربية
قيادة الساحة اللبنانية

بسم الله الرحمن الرحيم
ان وعد الله حق
صدق الله العظيم
تعزية ومواساة برحيل الصديق والرفيق المناضل
عبد الصمد الغريري ( رحمه الله )
الرفاق اعضاء القيادتين القومية والقطرية المحترمين .
عائلة الفقيد الاعزاء .
ببالغ الحزن وعظيم المواساة تلقينا نبأ رحيل الصديق والرفيق العزيز عبد الصمد الغريري ( رحمه الله واسكنه فسيح جناته ) ، وبهذه المناسبة الأليمة أتقدم باسمي شخصيا ونيابة عن حركة اليسار التقدمي في العراق بأحر تعازينا ومواساتنا الى عائلته الكريمة والى جميع الرفاق في قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي واصدقاءه ومحبيه .
ونسأل الله تعالى ان يتغمده بواسع رحمته وفسيح جناته مع الشهداء، ويلهمكم وعائلته الكريمة الصبر والسلوان .
انا لله وانا اليه راجعون .
أ.د عبد الكاظم العبودي
الامين العام لحركة اليسار التقدمي في العراق
15-تشرين ثاني-2020


تعزية بوفاة المناضل عبد الصمد الغريري
الرفاق الأعزاء في القيادتين القومية والقطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي المحترمون
عائلة الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري الكريمة
ببالغ الحزن والأسى ينعى حزبنا الشيوعي العراقي – اللجنة القيادية الرفيق المناضل عبد الصمد الغريري عضو القيادتين القومية والقطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم بأحر التعازي والمواساة لكم ولكافة مناضلي حزبكم الشقيق وعائلة الفقيد الكريمة.
لقد عرفنا الرفيق عن قرب، مناضلاً شجاعاً مقداماً في مسيرة نضالية الطويلة في صفوف الحزب وفي علاقاته الحميمة مع القوى الوطنية العراقية يحث الخطى من أجل رص الصفوف لمواجهة قوى الاحتلال الغاشم.
وداعاً الرفيق أبا زيد.. وستبقى ذكراكم الطيبة في نفوسنا مناضلاً شهماً وأصيلاً من مناضلي حزب البعث العربي الاشتراكي.
الحزب الشيوعي العراقي – اللجنة القيادية
15 تشرين الثاني 2020


بسم الله الرحمن الرحيم
(كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُور)
صدق الله العظيم
نعي الرفيق العميد عبدالصمد الغريري
بمزيد من الحزن والاسى وبأيمان بقضاء الله وقدره تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة (المرحوم الرفيق العميد عبدالصمد الغريري ) والذي أنتقل الى جوار ربه صباح يوم الاحد 15 تشرين الاول 2020 بعد معاناة مع فايروس كورونا الذي اصيب به منذ أيام ، لقد كان الفقيد أحد ضباط صنف القوات خاصه المتميزين عندما أشترك في العديد من معارك القادسيه المجيده وكان مدافعا عنيدا عن بلاده التي أحبها حتى أصيب بجروح خطيره في مناطق مختلفه من جسده خلال أحدى المعارك ونقل الى الخدمة في مراكز التدريب وبأكثر من مكان حيث أثبت كفاءته واخلاصه ومقدرته في العمل فيها.
أنتقل الرفيق العميد عبدالصمد الغريري وتحول الى الحياة المدنيه وأشغل منصب قائمقام مدينة هيت ولعدة سنوات وحتى الغزو والاحتلال لبلادنا في العام 2003 وقد كان مبدعا في هذا المجال ونال ثقة ومحبة كل أهالي مدينة هيت ومايجاورها .
كان الرفيق العميد عبدالصمد الغريري من أوائل الرجال الذين تصدوا للغزو والاحتلال وبكل الوسائل التي تمكن منها ، وكان ثابتا في مواقفه وساهم مع الكثيرين في التصدي لقوات الاحتلال وتواصل مع العديد من قادة المقاومة الباسله ، وبسبب مواقفه الوطنيه المشرفه مثل العراق ومقاومته الوطنيه في العديد من المؤتمرات والتجمعات واللقاءات التي تسعى للم الشمل وتوحيد الكلمه والصف ضد الغزو والاحتلال وعرف بسبب مواقفه الوطنيه وحكمته ورباطة جأشه وصبره الطويل بأنه كان أبنا بارا للمؤسسه العسكريه التي تتلمذ فيها في بواكير حياته ، كما أنه لم يخذل الوطنيين الاحرار ولم يجامل وسعى تحت كل الظروف لعرض وبيان المصلحة الوطنيه العليا أمام كل المتحاورين من العراقيين والعرب والاطراف المعنيه بالشأن العراقي .
لقد رحل الفقيد قبل أوانه وعزائنا فيه أنه بقي شامخا مدافعا عن الحق العراقي المبين وقد خسره العراقيين والشرفاء والاحرار وكل صادق محب لوطنه
ندعو له بالرحمه والمغفره وان يسكنه الله سبحانه وتعالى فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون .
القيادة العامة للقوات المسلحة
بغداد المنصوره بأذن الله
16 تشرين الثاني 2020

New Page 1