Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


طليعة لبنان: كل التضامن مع جماهير السودان المنكوبة بالفيضانات

المحرر
07-09-2020
الرفيق المناضل علي الريح السنهوري ، الامين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي امين سر قيادة قطر السودان للحزب

تحية رفاقية
تحية العروبة والنضال.
كأنه لم يكف السودان تراكم ازماته الاقتصادية والاجتماعية والضغوطات التي يتعرض لها لدفعه الى خيارات قاتلة على الصعيدين السياسي والاقتصادي ،حتى جاءت كارثة الفيضانات التي غمرت مدن وقرى ومساحات شاسعة من الاراضي الزراعية وعطلت المرافق الحيوية والحياتية ،لتزيد الاعباء المفروضة على جماهير السودان الصامدة والصابرة والتي تواجه تحديات كثيرة وهي تخوض معركة الانتقال الى معطى وضع جديد من الحياة السياسية بعد مرور سنة على بدء المرحلة الانتقالية.
ان رفاقكم في لبنان الذين المهم جداً ماحل بالسودان العزيز الذي تحول الى بلد منكوب من جراء الفيضان ،يعبرون عن عمق تضامنهم الانساني مع جماهير السودان ، وهي التي لم تتأخر لحظة في اطلاق موقف تضامني مع لبنان بعد الانفجار الذي دمر المرفأ واحياء كاملة من بيروت.
ان هذا الذي تعرض له السودان وما خلفه من مآسٍ ، وقبله لبنان وما تعيشه جماهير الامة في العديد من ساحاتها في مشرق الوطن العربي ومغربه ،يعطي مثالاً جديداً بأن الامة التي تجمعها وحدة الاهداف السياسية، تجمعها ايضاً وحدة المعاناة الانسانية خاصة تلك التي تولدها الكوارث الطبيعية وتلك الناجمة عن العدوان والتدخل الاجنبي في شؤون الامة.
تحياتنا لكم ايها الرفيق العزيز وعبركم الى كل الرفاق في قيادة الحزب وقواعده واطاراته الشعبية وكل جماهير السودان ،ونشد على اياديكم وانتم تبذلون جهداً استثنائياً في عمليات الانقاذ والاغاثة ، واننا لعلى ثقة بان السودان سيتجاوز هذه الكارثة بتصميم وارادة ابنائه الصلبة التي كما اختبرت في مواجهة التحديات السياسية ستختبر في مواجهة التحديات الطبيعية.
الرحمة للضحايا ، والشفاء للجرحى، ولترتق الامة الى مستوى المسؤولية القومية في تقديم المساعدات والاسناد لاحتواء تداعيات الكارثة الانسانية .

القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي.
الرفيق حسن بيان امين سر القيادة القطرية للحزب في لبنان.
بيروت في ٢٠٢٠/٩/٦

New Page 1