Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان: إبرام دولة الإمارات العربية اتفاق مع العدو الصهيوني للتطبيع الكامل للعلاقات بينهما طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني

المحرر
15-08-2020
1. تستنكر هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان وتدين بشدة الاتفاق الذي وقّعته دولة الإمارات العربية مع الكيان الصهيوني برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للقيام "بالتطبيع الكامل" للعلاقات بينهما، وتعتبر هيئة العمل الفلسطيني هذا الاتفاق تخلي من دولة الإمارات عن دعمها للقضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وخيانة للإجماع العربي الذي عبرت عنه مبادرة السلام العربية التي تضمنت إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين والانسحاب من هضبة الجولان المحتلة وجميع الأراضي العربية المحتلة، وخروج أيضًا عن قرارات المؤتمر الاسلامي وقرارات الشرعية الدولية.

2. تعتبر هيئة العمل الفلسطيني المشترك تضمين دولة الإمارات العربية مسألة الضم الصهيوني لأراضٍ فلسطينية في نص الاتفاق، محاولة مكشوفة لتضليل الرأي العام العربي والدولي، وهي خديعة لا تنطلي على شعبنا ولا على الشعوب العربية والاسلامية، خاصةً أن هذا الاتفاق جاء في الوقت الذي اتخذ الشعب الفلسطيني وقيادته قراره المصيري بالتحلل من كافة الاتفاقيات التي وقعت مع الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية، ليشكل طعنةً في ظهر شعبنا ومكافئة للاحتلال على سياسته العدوانية المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني والشعوب العربية.

3. إن شعبنا الفلسطيني وجميع فصائله الوطنية والاسلامية يرفضون المقايضة الخبيثة التي يسعى لها الإحتلال الصهيوني والادارة الامريكية بمساعدة دولة الامارات، لاستبدال إنهاء الاحتلال الصهيوني للاراضي الفلسطينية، بالتراجع عن قرارات الضم لأراضي في الضفة والأغوار الفلسطينية وشمال البحر الميت، كما أن شعبنا بصموده وتضحياته وبدعم ومناصرة والتفاف الشعوب والدول العربية الشقيقة والأصدقاء والأحرار في العالم، قادر على إسقاط صفقة القرن التي أعدتها الإدارة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والذي يشكل موضوع الضم حلقة من حلقاتها العدوانية على شعبنا والشعوب العربية، كما أسقط من قبلها العشرات من المؤامرات والمشاريع التصفوية.

4. تدعو هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان إلى ضرورة انعقاد دورة استثنائية للجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي على مستوى القمة، لبحث خطوة الإمارات واتخاذ الإجراءات المناسبة بحقها، لخروجها عن الاجماع وانضمامها للثنائي المعادي "الصهيوني الأمريكي" في تحالف علني ضدَّ الشعب الفلسطيني والشعوب العربية أيضًا.

5. إنّنا في هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، ندعو جماهير شعبنا في المخيمات والتجمعات كافةً، للتعبير عن إدانتهم وشجبهم للخيانة الإماراتية، بالالتزام بالاضراب العام وإعلان الحداد اليوم الجمعة ١٤-٨-٢٠٢٠، ورفع الرايات السوداء على أسطح المنازل والمؤسسات الوطنية، ردًّا على هذا الاتفاق المشؤوم.



هيئة العمل الفلسطيني المشترك- لبنان

New Page 1