Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بيان البعث في السودان بمناسبة عيد العمال

المحرر
05-05-2020
حزب البعث العربي الاشتراكي
أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
قيادة قطر السودان

بمناسبة الأول من مايو عيد العمال العالمي

يتقدم حزب البعث العربي الاشتراكي الأصل، بالتهنئة لجماهير العمال، بمناسبة عيد العمال العالمي، الذي يحل علينا هذا العام محملاً بتحديات كبرى على شعبنا وبلادنا، بالإضافة إلى تحدي مواجهة جائحة كرونا التي تهدد العالم أجمع، ما شكل عبئاً إضافياً على عموم العمال والكادحين والنازحين وذوي الدخل المحدود، الذين تراجعت دخولهم بسبب الإجراءات الصحية اللازمة، التي أدت إلى توقف الكثير من مواقع العمل والإنتاج، إضافة إلى استمرار تآكل القوة الشرائية للجنيه.

يتزامن مع احتفالات هذا العام انكشاف الوجه الحقيقي الكالح للنظام الرأسمالي العالمي المتوحش، الذي لا يقل خطورة عن الكرونا، بعد أن وقف بالضد في أن يصبح العالم أكثر عدلاً وإنسانية في مواجهة جائحة كرونا. وكشف زيف دعوة (حيادية الدولة) التي عمقت الفوارق الاجتماعية، وقدمت المنفعة على الإنسان وضرورة التوازن بين القطاع العام والخاص.
وهو ذات النظام الرأسمالي الذي يشكل ضغطاً سياسياً على بلادنا لقبول سيادة منهج صندوق النقد والبنك الدوليين، وذلك من خلال فرض تقليص بنود الإنفاق الحكومى على السلع والخدمات الضرورية، بتحرير أسعار السلع والخدمات والعملة الوطنية، وهو ما سيترتب عليه المزيد من إرهاق حياة المواطنين ذوى الدخول المحدودة من العمال والكادحين والمتقاعدين في بلادنا والعاملين في ميادين الإنتاج الحقيقي.

جماهير العمال الأوفياء:
إن دور العمال المميز في تشكيل ملامح حركة البناء الوطني والتقدم الاقتصادي في بلادنا، يتطلب المزيد من الجهد والعطاء والتضامن، من أجل الدفاع عن حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية، وربط قضايا النضال المطلبي بأفقه الوطني، حتى يستكمل شعبنا بقيادة قواه الحية مهام مشروع الانتقال نحو تحقيق الأهداف الثورية لانتفاضة ديسمبر المجيدة .

من جهة أخرى يدعو حزبنا، إلى التضامن مع جميع العمال في بلادنا الذين فقدوا مصادر دخلهم، نتيجة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، وفي ذات الوقت ندعو أصحاب الأعمال والحكومة السودانية، العمل على توفير الإعانات المطلوبة للعمال، باعتبارهم أكثر الفئات الاجتماعية تضرراً من جائحة كرونا.

التحية لعمال بلادنا
التحية لعمال الوطن العربي
التحية لعمال العالم

عاش الأول من مايو، يوما لعمال العالم للتضامن والوحدة، تأكيداً على احترام القيم والمبادئ لحق التنظيم النقابى، الذي يعتبر أساساً للممارسة الديمقراطية السليمة، ولتنمية وصيانة الحقوق والحريات النقابية وتجذير مدنية الدولة والتناوب السلمي للسلطة.
حزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل)
قيادة قطر السودان

New Page 1