Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


تجمع المرأة اللبنانية : تحية للمرأة التي نزلت الى كل ساحات الوطن في 17 تشرين

المحرر
08-03-2020
في الثامن من آذار يوم المرأة العالمي يتقدم تجمع المرأة اللبنانية بتحية تقدير وإكبار للمرأة اللبنانية إحتراما لدورها بإعتبارها قلب المجتمع النابض في كل الإتجاهات.
هنا، نخص بالذكر المرأة التي نزلت إلى كل ساحات الوطن في 17 تشرين، نحييها أمًّا، زوجة، أختًا، بنتًا، ربة بيت، عاملة، طالبة وسيدة أعمال من كل بيت أتين مطالبات بحقوقٍ مهدورة لشعبٍ بأكمله .
الثامن من آذار من كل عام، إنه يوم المرأة العالمي، هو يوم في حقيقته مكرّس لإبراز منظومة التحديات التي كانت ولا تزال شرائح عريضة من النساء يشعرن أنهن يواجهنها على كافة الصعد الحياتية، وفي المقابل إستعراض إنجازات ومكاسب حققتها المرأة على مدى عام منصرم، أو أهداف ما زالت تسعى لترجمتها على أرض الواقع، وقد وضعتها نصب أعينها بغية تحقيقها.
اليوم وبعد أن تخطت المرأة اللبنانية الكثير من الحواجز والمعوقات وبعد إعتراف "المجتمع" بأثر مشاركتها في كافة المجالات السياسية والإجتماعية والإقتصادية وبعد أن قطعت أشواطاً في مسيرة تحقيق أهدافها وإسترداد حقوقها المشروعة ندعوها لمتابعة النضال والسعي الدائم لتعزيز مكانتها حتى إقرار القوانين التي تحميها من كافة أنواع التمييز .
الثامن من آذار محطة من المحطات النضالية التي نعتبرها حافزاً لكل النساء اللواتي آمن أن الحقوق تنتزع ولا تأتي كمنحة .
في هذه المناسبة لا بد من توجيه تحية تقدير لنضال النساء العربيات عامة، وخاصة في فلسطين لتصديهن اليومي الإحتلال وللنظام الذكوري الذي ينتقص من حقوقهن المشروعة، كما وندعو المرأة العربية أن تكون كما هي دوماً رمزاً للقوة والصبر والتسامح.
تحية للمرأة في يومها، وتحية لنضالها المستمر بلا هوادة من أجل تحقيق وجودها وإنسانيتها بالشكل الأفضل والأمثل .

بيروت في 8 آذار
تجمع المرأة اللبنانية

New Page 1