Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


طليعة لبنان : تحرير لبنان هو خلاصة تراكم نضال وطني و لموقف قومي شعبي وسياسي ضد مؤتمر المنامة

المحرر
24-05-2019
اكدت القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي ان تحرير لبنان من الاحتلال الصهيوني هو خلاصة تراكم فعل نضالي للقوى الوطنيةاللبنابية ، كما دعت الى مواجهة صفقة القرن التي يروج لاطلاقها قريباً بتحرك سياسي وشعبي على مستوى الساحة القومية. جاء ذلك في بيان للقيادة القطرية هذا نصه:

اولاً : توقفت القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي امام الدلالات النضالية التي تنطوي عليها حلول الذكرى التاسعة عشر لتحرير لبنان من الاحتلال الصهيوني معتبرة ان هذا التحرير هو نتيجة تراكم فعل نضالي كان للقوى الوطنية اللبنانية والحزب في طليعتها كما المقاومة الفلسطينية فضل السبق في اطلاق الفعل المقاوم للعدو الصهيوني والتي تشهد عليه العمليات البطولية في العرقوب والطيبة وكفركلا وعلى طول الحدود مع فلسطين المحتلة وفي داخلها. ان هذا الذي تحقق هو انجاز يسجل لكافة القوى التي انخرطت في مقاومة الاحتلال والذي اثمر تحريراً ناجزاً لارض لبنانية محتلة في اطار الصراع المفتوح مع العدو الصهيوني والقائم طالما بقي احتلاله لفلسطين وكل ارض عربية محتلة من الجولان الى تلال كفرشوبا ومزارع شبعاً.
ان مااستطاع الفعل المقاوم للاحتلال تحقيقة هواثبات بان الكفاح الشعبي المسلح هو السبيل الوحيد لتحرير الارض من الاحتلال واسترداد الحقوق المغتصبة. وفي هذه المناسبة ترى القيادة القطرية ان حماية هذا الانجاز الوطني انما يكمن باعتباره انجازاً وطنياً بني صرحه بدماء الشهداء والتضحيات الجسيمة التي قدمت على مدى خمسة عقود. ولذا يجب المحافظة عليه عبر توظيف معطاه الايجابي في سياق البناء الوطني التي تحميه دولة الرعاية الوطنية والاجتماعية وبما يفرض على الجميع الدخول في مشروع الدولة العادلة الذي يحكمها نظام لامكان فية للمحاصصة السياسية والطائفية. وهو الذي يشكل النقيض الموضوعي لهذا النظام الذي تديره سلطة منخورة بالفساد السياسي والاقتصادي والاداري بسبب سياساتها المالية والاقتصادية التي اثقلت البلاد بمديونية كبيرة وتسعى لتحميل الفئات المسحوقة وذوي الدخل المحدود تداعيات الازمة الاقتصادية والتي ظهرت جلية في مندرجات مشروع الموازنة.

ثانياً : توقفت القيادة القطرية امام التحضيرات الجارية لاعلان صفقة القرن والتى ترعاها اميركا وتطرحها كاساس لحل مايسمى بازمة الشرق الاوسط. ان القياد ة القطرية للحزب والتي سبق وحددت موقفها من هذا المشروع والذي لايعدو كونه سوى مشروع تصفية للقضية الفلسطينية، ترى ان التحضيرات الجارية لتمهيد الارضية السياسية لطرح هذا المشروع وتوفير مرتكزاته الاقتصادية انما تعني ان الخطوات الاجرائية تسير بخطى متسارعة لفرضه ومن ضمن مقدماته الدعوة لعقد ورشة عمل في عاصمة البحرين المنامة تحت عنوان السلام من اجل الازدهار والمقرر عقدها في الاسبوع الاخير من حزيران. ان عقد هذا المؤتمر وبحضور دول عربية وخاصة الخليجية منها ودول اجنبية ومشاركة صهيونية من رجال اعمال ومن هم في مركز القرار السلطوي للعدو الصهيوني لايشكل فقط تطوراً خطيراً في دفع التطبيع مع العدو الصهيوني خطوات الى الامام بعد مؤتمر وارسو وتتالي زيارات الصهاينة الى بعض دول الخليج العربي وعقد المؤتمرات والندوات ،بل االخطورة الكامنة ايضاً في عقد مثل هذه الورشة في ظل الرعاية الاميركية لها هو انه يراد لها ان تضع الاسس الاقتصادية لصفقة القرن . ان القيادة القطرية للحزب وهي تقدر موقف منظمة التحرير الرافض لهذه الورشه لادراكها البعد الخطير الذي تنطوي علية فيما لو قيض لها الانعقاد والخروج بمقررات ستلحق افدح الضرر بالقضية الفلسطينية، ترى ان التصدي لهذا المؤتمر بقدر ماهو مسؤولية وطنية فلسطينية تفرض وحدة وطنية متوجهة نحو التحرير فإنه ايضاً وبنفس المستوى مسؤولية قومية. ولهذا يجب اولاً،اطلاق اوسع تحرك سياسي وشعبي للضغط على حكومة البحرين حتى لاتستضيف هذه الورشة على ارضها. و ثانياً المبادرةلاطلاق فعاليات على مستوى الساحة القومية ضدهذا المؤتمر وضد صفقة القرن والتي يراد تمريرها في ظل الغيوم المتلبدة في سماء المنطقة.
ان التصدي لصفقة القرن والحؤول دون تمرير مقدماتها يوازي في اهميته صمود الجماهير الفلسطينية في الارض المحتلة ويبقي الصراع مفتوحاً مع عدو اقام كيانه الغاصب بالقوة ولا يزال الا بالقوة. انه طريق المقاومة والكفاح بكل اشكاله لتحرير الارض وانهاء الاستلاب القومي والاجتماعي. وبدل ان يقدم التمويل المالي والاقتصادي لصفقة القرن وهي تصفية موصوفة للقضية الفلسطينية ليقدم بعض منه لمقاومة جماهير فلسطين التي تقاتل باللحم الحي واثبتت قدرتها على الصمود في ظل امكانات متواضعة. فكيف لو توفر الدعم المادي والاحتضان السياسي. هذا مايجب ان يعمل عليه والف بائه وقف التطبيع مع العدو الصهيوني .

القيادة القطرية
لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي.

New Page 1