Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


الرفيق رضوان ياسين في اعتصام تضامني مع فلسطين : استيقظوا فالقدس عروس عروبتكم

نبيل الزعبي
11-12-2017
اقامت الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية اعتصاما امام مركز الصليب الاحمر الدولي في لبنان تضامنا مع فلسطين واحتجاجا على نقل سفارة الولايات المتحدة الأميركية الى القدس المحتلة وقد القى عضو القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي الاستاذ رضوان ياسين كلمة باسم الاحزاب المشاركة بالمناسبة قال فيها :

هي القدس لن يحجبوها بقرار . كمالن يحاصروا أقصاها ببوابة . ولن يباعدوا بين عاشقيها بحواجز الفتنة واﻻقتتال . هذه الحقائق عن بال من يستهدفونها تغيب . لكنها في عقولنا وقلوبنا باقية عصية على ألمغيب . هي القدس ألتي أحببناها حتى هربنا من مجرد الحديث عن أغتصابها . هي القدس التي تتدثر دائما بثوبها النوراني وصمود أبنائها .
على محرابها يسقط الشهيد ممسكا بيد أخيه يموت الرجال واقفين . هي القدس يامن أدنتم الضحية ؟ تمسحتم بالجﻻد ليحمي ذات يوم عوراتكم الداخلية . فقد هنتم بأعين أعدائكم حتى أصبح مايقومون به ﻻيحسب لكم به حساب . اليوم كل هذه الحشود الغاضبة تنتظر منكم موقف يوازي الحدث ﻻشجب وﻻأستنكار . ينتظرون ردا شجاعا وحاسم .
واضاف ياسين "أن تكونوا قادة بحق فالرد الفاتر والقمم المؤجلة تشجع العدوان وﻻتحمي القدس . ألم يشكل الوضع العربي البائس مدخﻻ لقرارات اﻻدارة الاميركية بحيث لم يترك أمامها أي حرج في تجاوز المحرمات الكبرى في قضايا العرب . ألم يكن قرار الكونكرس اﻻميركي بنقل السفارة الى القدس المحتلة قد صدر منذ العام 1995 ولم يتجرأ أي من ألمسؤولين اﻻميركيين على أتخاذه لعلمهم بالتداعيات الخطيرة المترتبة عليه . من المسؤول عن غياب القدرة العربية في هذا المشهد العربي البائس والمخيف ؟؟ لماذا هذا اﻹذعان والتردد ونحن في حومة مخاطر التفكك فإذا غرق المركب العربي سيطيح بالجميع ؟؟ ألم يكن في ترددكم عن حماية الحواضر العربية وبناء القدرة الرادعة مدخﻻ لتنوع البﻻيا والمصائب في الجسد العربي المستلب اليوم بحروب التمزق واﻻنهيار ؟؟ "
وتابع ياسين " فلا نصر لقضية على أشﻻء أﻵخرين . وأمام هذا أﻹستفزاز والتهور الجائر لﻹدارة اﻻمريكية لشرعنة أﻻحتﻻل وأغتيال كافة قرارات الشرعية الدولية وألغاء أولوية الحق لصالح سطوة القوة وأعطاء ماأسماه باﻻمر الواقع الشرعية لمن يفتقدها . فعبر المواجهات الشعبية وحدها يمكن أن ينقلب السحر على الساحر ويرى الصهاينة أنفسهم معزولين مجددا نتيجة لقرارات يرفضها الجميع . ولنستفد من هذا الرفض الدولي المدوي . فأستيقظوا فالقدس عروس عروبتكم .. بات زناة الليل يدخلون حجرتها نهارا جهارا . "
وختم ياسين بالقول تحية للمؤتمرين ﻷجل القدس في تونس برئاسة مفتيها وقاضي قضاتها ﻷعادة تصويب البوصلة دفاعا عن فلسطين .
تحية لقادة صنعوا من يومياتهم وحياتهم السياسية القدس وفلسطين عنوانا ومسار الشهداء صدام حسين وياسر عرفات والشيخ أحمد ياسين .


New Page 1